رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "العيسى" يرد على منتقدي زيارة معسكر "الهولوكوست".. ويكشف حقيقة إقامة صلاة جنازة لضحايا المحرقة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، على ردود الفعل الغاضبة من زيارته لمعسكرات المحرقة "الهولوكوست" التي تعرَّض لها اليهود على يد القوات النازية، بأن المغالطات التي تحمل مشاريع وأجندات خاصة متوقعة ومكشوفة.
 
- "العيسى" الزيارة رسالة قرأ أبعادها كل حكيم:
ودعا "العيسى" في هذا الصدد إلى تجاهل هؤلاء المغرضين، وعدم التوقف عند ما يقولونه، وذلك في تقرير بثته قناة mbc خلال برنامجها "mbc في أسبوع"، مشيرًا إلى أن الزيارة هي رسالة للجميع، تعبّر عن قيم الإسلام الرفيعة وموازينه العادلة.
وأضاف "العيسى": "موقفنا هو ما عبّرنا عنه بهذه الزيارة التي تدعم القول بالفعل، وترسل رسالة واضحة، قرأ أبعادها كل حكيم".
 
- ليست الزيارة الوحيدة للوفد:
وأكد "العيسى" أن الوفد جدول زيارة  لموقع الإبادة الجماعية في سربرنتسا في البوسنة والهرسك، كما جدول زيارة مخيمات الروهينجا، وقام بواجبه نحو أولوياته، مؤكدًا أن متحف الهولوكوست الأشهر أصدر كذلك منشورات مهمة عن عمليات الإبادة في الروهينجا، ووضع ركنًا عن مواضع إبادة جماعية تخص المسلمين؛ لافتًا إلى أن من ضمن الذين تمت إبادتهم من قِبل النازيين، وبالأسماء الموثقة، من المسلمين!
 
- حقيقة إقامة صلاة للجنازة لضحايا المحرقة:
وحول إدعاءات المغرضين حول الزيارة قال "العيسى": "مثلاً حل وقت الصلاة ونحن في موقع الزيارة، وصلينا ومعنا كبار العلماء، ويرانا المغالط ونحن نركع ونسجد كما هي الصلاة المفروضة، ثم يقول هذه صلاة الجنازة!"، متسائلاً: هذا كيف أرد عليه؟! هذا صاحب أجندة، ومشروع بدأ بهذا الافتراء، ليس علينا فحسب بل على فريضة الله، وهي الصلاة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up